Theory of Mind نظرية العقل


 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 اعتبارات مهمة للعمل مع التلاميذ ذوي التوحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Omar



عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 30/01/2010

مُساهمةموضوع: اعتبارات مهمة للعمل مع التلاميذ ذوي التوحد   الجمعة مارس 19, 2010 10:26 am

اعتبارات مهمة للعمل مع التلاميذ ذوي التوحد

اعتبارات مكانية تتعلق بالتجهيزات المكانية


1. يجب أن تكون الفصول منظمة بجداول ومهمات محددة .
2. تنظيم الفصل وتهيئته ليناسب الأطفال ذوي التوحد.
3. يجب حمايتهم من الأصوات المرتفعة(كصوت جرس المدرسة ) او الأصوات التي تسبب لهم إزعاج وتوتر.


اعتبارات فنية تتعلق بطرق التدريس والتدريب

1 ـ يجب إبراز المعلومات وتوضيحها بالطريقة البصرية والشفوية.
2 ـ يجب التركيز على تحسين مهارات التواصل لدى الطفل .
3 ـ استخدام منهج فردي لكل طفل على حدى.
4 ـ استخدام التعزيزات وأساليب تدعيم السلوك في مكافئة هؤلاء الأطفال.
5 ـ أن يكون هناك تواصل دائم ومتكرر وبقدر بين المدرسة والأهل.
6 ـ يجب تنظيم المواد المطلوبة للدرس .
7 ـ يجب إعطاء التلاميذ ذوي التوحد الفرصة للتفاعل مع أطفال عاديين ليكونوا نموذج مساعد لهم في اكتساب المهارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اعتبارات مهمة للعمل مع التلاميذ ذوي التوحد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Theory of Mind نظرية العقل :: التوحد وإعاقات النمو :: التوحد وإعاقات النمو-
انتقل الى: